اخبار العالم مباشر ,,, اللجنة الدولية للصليب ترحب بالاتفاق بين الأطراف اليمنية من أجل إطلاق سراح المحتجزين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ستوكهولم - د ب أ
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:26 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 10:26 م

رحبت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، اليوم الخميس، بالاتفاق بين الأطراف اليمنية من أجل إطلاق سراح المحتجزين على ذمة الأحداث ونقلهم وإعادتهم إلى ديارهم.

وقال فابريزيو كاربوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "نحن عازمون على المساعدة في تيسير نقل أفراد العائلات التي ُشتت شملها ولم شملها من جديد".

وأضاف كاربوني "هذه الخطوة هي إحدى الخطوات الإيجابية الأولى التي تُتخذ من أجل اليمن منذ وقت طويل، ويسرني أن أرى المباحثات تترجم في صورة تحرك فعلي، وهذا إثبات أن سلامة الشعب اليمني من الممكن أن تُقدم على أي شيء".

وأردف قائلا "الشعب اليمني لايطيق الانتظار أكثر من ذلك حتى يرى نهاية لمحنته، وإن أوان التحرك ليس اليوم، وإنما كان بأمس ! فمع كل يوم يمر تُزهق أرواح في اليمن إما بسبب النزاع المحتدم، أو أمراض يمكن تجنبها، أو نقص الغذاء، أو الفقر المدقع".

وأكدت اللجنة الدولية أنه طلب منها تأدية دورها بوصفها وسيطا محايدا وأن تقدم الدعم الفني.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, اللجنة الدولية للصليب ترحب بالاتفاق بين الأطراف اليمنية من أجل إطلاق سراح المحتجزين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق