اخبار العالم مباشر ,,, الحزب المسيحي الديمقراطي يختار اليوم رئيسا جديدا خلفا لميركل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هامبورج - د ب أ
نشر فى : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:14 م | آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 12:14 م

يعتزم الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اختيار رئيس جديد، أو رئيسة جديدة، له خلال المؤتمر العام للحزب الذي يعقد بمدينة هامبورج اليوم الجمعة، وذلك عقب معركة انتخابية استمرت أسابيع.

وتحتدم المنافسة في التصويت المرتقب بشغف بين الأمينة العامة للحزب أنجريت كرامب-كارنباور والرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للحزب فريدريش ميرتس.

وينضم إلى قائمة المنافسين وزير الصحة الاتحادي ينز شبان، إلا أن فرصه في الفوز تعد ضعيفة.

وتتخلى ميركل بذلك عن رئاسة الحزب عقب شغلها لهذا المنصب لمدة تزيد عن 18 عاما.

وذكر المدير التنفيذي للحزب، كلاوس شولر، عقب اجتماعات لمجلس قيادة الحزب مساء أمس الخميس أنه يوجد حتى الآن ثلاثة مرشحين لرئاسة الحزب، موضحا في المقابل أنه بالإمكان أن يزداد عدد المرشحين إذا تم اقتراح مرشح جديد خلال انعقاد المؤتمر العام للحزب.

وأضاف شولر، أن المرشح الفائز هو الذي سيحصل على غالبية الأصوات الصحيحة، موضحا أنه سيكون هناك جولة إعادة حال عدم تمكن أحد المرشحين من الحصول على الأغلبية في الجولة الأولى.

وذكر شولر أنه يمكن إتمام عملية انتخاب قيادة الحزب بالكامل اليوم الجمعة؛ اليوم الأول للمؤتمر العام للحزب، إلا أنه لم يوضح ما إذا كان سيجرى أيضا انتخاب أمين عام جديد للحزب اليوم.

ومن المنتظر أن يقوم بتغطية فعاليات الانتخابات أكثر من 1600 صحفي من كافة أنحاء العالم.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الحزب المسيحي الديمقراطي يختار اليوم رئيسا جديدا خلفا لميركل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق