اخبار العالم مباشر ,,, «أوباما»: الاتفاق النووي أثبت قوة الدبلوماسية الأمريكية

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الرئيس الأمريكي بارك أوباما، إن نجاح واشنطن في التوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي أثبت قوة الديبلوماسية الأمريكية، معربًا عن شكره لوزير الخارجية جون كيري، وجميع الوسطاء الذين ساهموا في تنفيذ الاتفاق.

وأضاف «أوباما»، خلال مؤتمر صحفي، الأحد، «قطعنا كل المسارات التي تسمح لإيران بصناعة قنبلة نووية، والاتفاق النووي معها يسمح بتفتيش دقيق لمنشأت إيران النووية بشكل مستمر ودوري»، مؤكدًا أن واشنطن وطهران تمكنا من إنهاء الخلاف المالي الذي استمر بينهما لعقود، ولكن مازال هناك قضايا خلافية معلقة بين البلدين.

ووجه الرئيس الأمريكي، حديثه للإيرانيين، قائلا: «أنتم أصحاب حضارة عظيمة، ويمكن أن تشاركوا في صنع التاريخ البشري في المستقبل، خاصة وأن تهديدات حكومتكم لزعزعة الاستقرار عزلت دولتكم عن العالم في الماضي».

وتابع: «الشباب الإيراني لديه فرصة لبدء علاقات جديدة مع العالم، وأن يكون له مستقبل أفضل، وآمل أن تكون هذه الخطوة فرصة لتعزيز تعاون إيران مع العالم كله».

وأوضح أنه تم الإفراج عن الأمريكيين المعتقلين لدى إيران بما فيهم مراسل جريدة واشنطن بوست، مشيرًا إلى وعد طهران بتعزيز التعاون مع الإدارة الأمريكية؛ للإفراج عن باقي المتهمين.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «أوباما»: الاتفاق النووي أثبت قوة الدبلوماسية الأمريكية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق