اخبار العالم مباشر ,,, حملة «كلينتون»: «هيلاري» ستتفادى الأسلوب الإملائي في التعامل مع حكام الدول

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- «بوديستا»: مصر تقف على خط المواجهة الأمامية في محاربة «الإرهاب»


قال مسؤول حملة المرشحة الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، توني بوديستا، إن الانتخابات الرئاسية الأمريكية محسومة مسبقاً لصالح «كلينتون»، مؤكداً أنه مع تزايد أعداد المرشحين للرئاسة، لـ12 مرشحًا، سيتم تفتيت الأصوات لصالح المرشحة الرئاسية الأقرب إلى الشارع السياسي الأمريكي.

وأضاف «بوديستا» في لقاء خاص على قناة «الغد العربي» الإخبارية، الأحد، أن المعركة الرئاسية تنحصر بين مرشح الحزب الجمهوري الملياردير دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، نظرا لضعف اسماء الـ12 مرشحاً الآخرين.

وشن «بوديستا» هجوماً حادًا على المرشح الرئاسي «ترامب»، واصفه بالشخص المليئ بالكراهية ضد المسلمين، وأنه يشيع العنصرية بين الشعوب، معتبرًا خطابه الأخير الذى هاجم فيه مسلمي أمريكا، بالخطاب المسيء والمؤلم، وأنه لا يجب أن يخرج هذا الكلام من أبرز قيادي بالحزب الجمهوري.

وشدد مسؤول حملة المرشحة الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، أنه في حال نجاح «كلينتون» ستتغير السياسية الأمريكية؛ لأنها لن تتبع سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المثالية في نظام الحكم، وكنها حتما ستستعين بمستشارين ينتمون للمدرسة المثالية.

وتابع: «هيلاري ستواصل دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتتفادى الأسلوب الإملائي في التعامل مع حكام الدول».

وأوضح «بوديستا» أن هناك دول عربية تحفظت على عدم إشراكها فى الإتفاق النووي مع إيران، ضاربا المثل بدول مجلس التعاون الخليجي ودول بالمنطقة أعربت عن قلقها من عدم المشاركة بشكل مسبق، وذلك لأن الإتفاق تم بين إيران ومجموعة دول «5 + 1».

وأضاف أن التواصل مستمر ودائم في كافة الشؤون، على صعيد محاربة الإرهاب والقضايا الاقتصادية، وهو تواصل إيجابي، لافتاً إلى أن واشنطن، ووزير الخارجية جون كيري، يقومون بجهد متواصل وكبير من أجل إطلاع دول المنطقة على جهود البيت الأبيض.

وأكد «بوديستا» أن مصر تقف على خط المواجهة الأمامية في محاربة الإرهاب، لاسيما في سيناء، والقوات المسلحة تقف أمامه بقوة، مشيرًا إلى حالة عدم الإسقرار الأمني في ليبيا، وهو أمر يقلق مصر لأنها على الحدود، ويجب علي كل دول العالم الوقوف معاً لمكافحة الإرهاب، لأنه أصبح يشكل خطراً على المجتمعات الحضارية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, حملة «كلينتون»: «هيلاري» ستتفادى الأسلوب الإملائي في التعامل مع حكام الدول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق