عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, نائبة رئيس كوستاريكا تدعو إلى توحيد الجهود لإنهاء أزمات العالم وإعادة الاستقرار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 9:33 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 9:33 ص

دعت نائبة رئيس جمهورية كوستاريكا أيبسي كامبل بار إلى توحيد جهود المجتمع الدولي في مواجهة الحروب والأزمات التي تعصف بالعالم من أجل استرداد الاستقرار والهدوء، وإعادة الاتزان إلى العلاقات الدولية، بما يوظف موارد الدول لمصلحة الشعوب ويحقق الرخاء والازدهار.

ونبهت نائبة رئيس كوستاريكا (الدولة الضيف للدورة السابعة من القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي) - خلال جلسة رئيسية ضمن أعمال اليوم الثاني للقمة حضرها نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - إلى خطورة التهديدات المحدقة بسبب قضايا البيئة والتغيرات المناخية ما يستدعي وقوف العالم لمواجهة هذه التحديات التي لا تهدد بلدا معينا بقدر تهديدها للعالم أجمع.

ونادت أيبسي كامبل بتعزيز استعمال الطاقة النظيفة وتطويرها على كافة مستويات قطاعات الدولة بهدف الحفاظ على البيئة والحد من مخاطر ووقف انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون.

وأعربت كامبل عن امتنانها لدولة الإمارات على إطلاق القمة العالمية للحكومات، التي قالت إنها "باتت مساحة حيوية ومنصة لتبادل الأفكار والخبرات بين حكومات العالم؛ ما ينعكس إيجابا على مستقبل جميع شعوبه".

وأضافت أن كوستاريكا تركز على الاستدامة والتنوع البيئي من خلال عدة طرق أبرزها الاستثمار في الطاقة المتجددة، وتحديدا الطاقة الشمسية والمائية والهوائية، مؤكدة أن بلادها تتطلع إلى المستقبل بإيجابية، وهى تدرك أهمية تعاونها مع جميع دول العالم من أجل تطبيق خطط واعدة لمنح الحياة الكريمة لمواطني العالم وتعزيز السلم والاستقرار العالميين.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, نائبة رئيس كوستاريكا تدعو إلى توحيد الجهود لإنهاء أزمات العالم وإعادة الاستقرار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق