عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, المنظمة العالمية للملكية الفكرية: تسجيل 2ر3 مليون براءة اختراع خلال 2017

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 9:36 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 9:36 ص

أعلن مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية، فرانسيس جاري، عن تسجيل 2ر3 مليون طلب "براءة اختراع" في عام 2017، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 5.8% ضمن الزيادة السنوية المسجلة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن إجمالي نشاط الإيداع العالمي في العلامات التجارية بلغ 12.39 مليون إيداع.

وقال المسؤول الدولي - خلال جلسة رئيسية حملت عنوان (مستقبل الملكية الفكرية في عصر الذكاء الاصطناعي)، ضمن أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات بدبي - إن آسيا تحتل الصدارة في إيداع طلبات العلامات التجارية بنسبة 67% من مجموع نشاط إيداع طلبات العلامات التجارية في عام 2017.

وأشار إلى أن الصين هى الأعلى في حجم تقديم طلبات التسجيل في فئات حقوق الملكية الفكرية، وتليها الولايات المتحدة الأمريكية، وأن معظم مقدمي طلبات التسجيل هم المبتكرون والمبدعون، وشركات القطاع الخاص بهدف حماية أعمالهم.

ولفت إلى أن السنوات الماضية شهدت ارتفاعاً كبيراً في مستويات الاهتمام العام بقضية الملكية الفكرية، وأرجع ذلك إلى الثورة التكنولوجية الهائلة التي يشهدها العالم والاعتماد على أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وتطرق فرانسيس جاري إلى نموذج الصين في حماية المبدعين، قائلاً إنها أنشأت نظاماً لحماية الملكية الفكرية خلال سنوات قليلة؛ بهدف تشجيع الابتكار في المجتمع والالتحاق بركب الرواد في مجال الملكية الفكرية على الصعيد العالمي.

وأكد المسؤول الأممي - خلال الجلسة التي حضرها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - ضرورة إعادة تعريف الملكية الفكرية المرتبطة ببيانات المستخدم، خاصة أن منصات التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك) و (يوتيوب) تنتج أعداداً هائلة من البيانات القيمة المستمدة من المستخدم في الأساس، وهو ما يمنحها فرصة اقتصادية لا يستهان بها على حساب المستخدم.

وأضاف أن استخدام هذه المنصات للبيانات الشخصية طرح العديد من التساؤلات بشأن ملكية تلك البيانات وضرورة الانتباه إلى قضايا الخصوصية والأمن المتعلقة بمنصات التواصل الاجتماعي لمواكبة الثورة الرقمية وحماية بيانات المستخدم.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, المنظمة العالمية للملكية الفكرية: تسجيل 2ر3 مليون براءة اختراع خلال 2017 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق