اخبار العالم مباشر ,,, نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ولنجتون - (د ب أ)
نشر فى : الجمعة 22 مارس 2019 - 1:20 ص | آخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 1:20 ص

تحيي نيوزيلندا ذكرى مرور أسبوع على هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش، أسفر عن مقتل خمسين شخصا، ببث أذان الجمعة، عبر وسائل الإعلام في أنحاء البلاد والوقوف دقيقتي صمت حدادا على أرواح الضحايا.

وستقود رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن مراسم التأبين التي ستقام بالقرب من مسجد النور حيث قتل 42 شخصا يوم الجمعة الماضي.

وسيتم بث أذان صلاة الجمعة في الساعة 30ر1 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (0030 بتوقيت جرينتش) بالتليفزيون الحكومي ومحطات الإذاعة وكذلك في العديد من المواقع الإخبارية على الإنترنت، وسيليه وقفة حداد لمدة دقيقتين في الساعة 32ر1 بعد الظهر.

قالت أردرن: "أعرف أن العديد من النيوزيلنديين يرغبون في إحياء مرور أسبوع منذ الهجوم الإرهابي والتضامن مع الجالية المسلمة لدى عودتهم إلى المساجد".

كما أشار الآلاف على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنهم سيشاركون في فعالية ارتداء الحجاب، وهو حدث يشجع الرجال والنساء "على ارتداء الحجاب أو غطاء الرأس في العمل أو المدرسة أو أماكن اللعب – تعبيرا عن التضامن بشكل سلمي مع ضحايا كرايستشيرش وبشكل أوسع للمجتمعات المسلمة في نيوزيلندا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرش .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق