اخبار العالم مباشر ,,, صحيفة نمساوية: السياج الشائك يمنع 60 ألف مهاجر غير شرعي من القدوم إلى أوروبا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:15 م | آخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:15 م

ذكرت صحيفة "كرونن تسايتوج" النمساوية، أن حركة تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين من شمال أفريقيا إلى أوروبا شهدت تراجعا ملحوظا خلال العام الجاري.

وقالت الصحيفة النمساوية في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إن السياج الشائك المقام في شبه جزيرة سبتة على الحدود الأسبانية المغربية، أدى إلى منع نحو 60 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي من القدوم إلى أوروبا مؤخرا، مشيرة إلى أن قوات حرس الحدود الإسبانية تقوم-يوميا- بمهام على السياج الحدودي المزدوج الذي يبلغ طوله أحد عشر كيلومترا، حيث يسعى كثير من المهاجرين إلى اختراقه عن طريق قدومهم في مجموعات كبيرة، ومحاولة تسلق السياج وتحطيمه.

ونوهت الصحيفة بوجود ما بين 60 ألفا إلى 80 ألف مهاجر أفريقي في المغرب ينتظرون الفرصة لعبور هذا السياج، موضحة أن محاولات تسلق السياج الشائك تتسبب في وقوع إصابات خطيرة بين المهاجرين؛ بسبب سقوط الكثيرين منهم، كما يتم اعتقال جميع من يحاول اختراق السياج تقريبا.

وأشارت إلى أنه أثناء التحقيقات معهم من السلطات الأسبانية، يتقدمون بطلب اللجوء، وأحيانا يتم قبول الطلب؛ ولذلك تستهوي هذه المغامرة كثير من المهاجرين الشباب.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, صحيفة نمساوية: السياج الشائك يمنع 60 ألف مهاجر غير شرعي من القدوم إلى أوروبا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق