اخبار العالم مباشر ,,, الإمبراطور أكيهيتو يزور ضريح أول قائد أسطوري لليابان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:36 م | آخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:36 م

توجه الإمبراطور الياباني أكيهيتو، والإمبراطورة ميتشيكو، إلى ضريح أول قائد أسطوري لليابان، الإمبراطور جيمو، في غرب البلاد، اليوم الثلاثاء، وتأتي الزيارة قبيل الموعد المقرر لتنازل الإمبراطور عن العرش الشهر المقبل.

وأشاد الإمبراطور البالغ 85 عاما بالقائد الأسطوري أثناء زيارته للضريح الواقع في مدينة كاشيهارا غربي اليابان، وتحدث عن تخليه عن عرش الأقحوان في 30 أبريل المقبل.

يشار إلى أن الضريح القديم مكرس للإمبراطور الراحل جيمو ، الذي يقال إنه أصبح أول إمبراطور لليابان في عام 660 قبل الميلاد، وتقول العائلة الإمبراطورية إنها هي أطول سلالة تتوارث العرش في العالم، حيث يبلغ عمرها أكثر من 2600 عام.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، بدأ أكيهيتو سلسلة من الاحتفالات والطقوس لتنازله المقرر – وهو أول تنازل عن العرش في اليابان منذ نحو 200 عام. وتعد زيارة الضريح اليوم الثلاثاء واحدة من هذه الفعاليات.

وسوف يخلف الإمبراطور على العرش نجله الأكبر، ولي العهد الأمير ناروهيتو البالغ من العمر 59 عاما في الأول من مايو.

كما يزور الإمبراطور ضريح إيس جينجو القديم التابع لديانة الشينتو في 18 أبريل في وسط اليابان وضريح والده الإمبراطور هيروهيتو في طوكيو في 23 أبريل.

وأصبح الإمبراطور أكيهيتو الإمبراطور رقم 125 لليابان في 7 يناير 1989، عندما كان عمره 55 عاما، بعد وفاة والده الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت اليابان باسمه الحرب العالمية الثانية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الإمبراطور أكيهيتو يزور ضريح أول قائد أسطوري لليابان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق