اخبار العالم مباشر ,,, رئيس الأساقفة الألمان يدعو لمزيد من التآلف داخل أوروبا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(د ب أ)
نشر فى : الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:51 م | آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:51 م

دعا رئيس الأساقفة الألمان الكاردينال راينهارد ماركس لمزيد من التآلف والتعاون داخل أوروبا وذلك قبل شهر تقريبا من انتخابات البرلمان الأوروبي المنتظرة.

وقال ماركس الذي يشغل أيضا منصب رئيس الأساقفة بمدينة ميونخ جنوبي ألمانيا في خطبته بمناسبة الجمعة العظيمة (جمعة الآلام) اليوم إنه يتعين على المسيحيين "العمل في أوروبا على ألا يتم زرع الكراهية وعدم الثقة مجددا".

ويشار إلى أنه عادة ما يشارك آلاف المؤمنين من أكثر من 20 مجموعة لغوية وعرقية في الموكب التقليدي للجمعة العظيمة في وسط مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا.

وجاء في الخطبة أيضا أن الشخصية المسيحية لأوروبا تصير معروفة وملموسة في إطار "تآلف الشعوب والأمم مع بعضها البعض، بروح المصالحة والسلام".

وأضاف أن المسيحيين هم شعب المصالحة، الذين يتجاوزون الخنادق، وينهون الخلافات والذين يتيحون التآلف ويبحثون عن الأسس المشتركة"، وأكد أن هذه الروح يجب ألا "يعيشون بها فيما بينهم فقط، وإنهما يتعين عليها نقلها إلى مجتمعنا".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, رئيس الأساقفة الألمان يدعو لمزيد من التآلف داخل أوروبا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق