اخبار العالم مباشر ,,, بومبيو يؤكد استمراره في المفاوضات مع كوريا الشمالية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:56 م | آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:56 م

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي طالبت كوريا الشمالية باستبعاده من المحادثات حول نزع سلاحها النووي، اليوم الجمعة، إنه "لا يزال مكلفا فريق" المفاوضين في هذا الملف.

وأكد بومبيو خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماعه بوزيري الخارجية والدفاع اليابانيين "لم يتغير شيء، سنواصل العمل" وقال "لا زلت مكلفا الفريق"، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف بومبيو "من الواضح أن الرئيس ترامب هو المسئول عن مجمل الجهود لكن فريقي، سيواصل قيادة الجهود الأمريكية" لضمان أن ينفذ كيم ما وعد به.

وقد توجه بومبيو أربع مرات العام الماضي إلى بيونج يانج وقال إن كيم ملتزم الشروط العامة للتخلي عن برنامجه النووي في إطار اتفاق مع الولايات المتحدة.

وكانت كوريا الشمالية قد طالبت هذا الأسبوع باستبعاد بومبيو من المحادثات النووية في المستقبل بعد أن شجع ترامب على ما يبدو على التشدد في موقفه خلال قمته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في هانوي.

وكثيرا ما تحدث ترامب بودّ عن علاقته مع كيم، وقال الشهر الماضي إنه منع فرض عقوبات جديدة على الدولة التي يعاني اقتصادها من صعوبات، رغم توعد بومبيو بمواصلة ضغوط قوية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, بومبيو يؤكد استمراره في المفاوضات مع كوريا الشمالية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق