اخبار العالم مباشر ,,, دراسة تكشف فجوات كبيرة في الرفاهة بألمانيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:25 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:25 م

كشفت دراسة حديثة استمرار اتساع فجوة الرفاهة بين المناطق في ألمانيا.

وأظهرت الدراسة، التي أجراها معهد الاقتصاد والعلوم الاجتماعية التابع لمؤسسة "هانز-بوكلر" العُمّالية، أن أكثر المناطق رفاهية على مستوى ألمانيا هي منطقة شتارنبرج بالقرب من مدينة ميونخ، حيث يبلغ متوسط دخل الفرد 34987 يورو، بزيادة تفوق الضعف مقارنة بدخل الفرد في منطقة مثل جيلزنكيرشن غربي ألمانيا، التي جاءت في ذيل قائمة الرفاهة بمتوسط دخل 16203 يورو للفرد.

وبحسب الدراسة، التي تُنشر نتائجها يوم الأربعاء، فإن المدن والمناطق ذات الدخول المنخفضة على نحو واضح توجد على وجه الخصوص في أجزاء من منطقة الرور وولايتي زارلاند وسكسونيا السفلى، بينما تنخفض الدخول في المناطق الواقعة شرقي ألمانيا على نحو واضح مقارنة بباقي المناطق في ألمانيا حتى رغم مرور 30 عاما على توحيد شطري البلاد.

وجاء في المرتبة الثانية بعد شتارنبرج في قائمة أعلى متوسط دخل للفرد مدينة هايلبورن ومنطقة هوختاونسكرايس بالقرب من فرانكفورت، حيث يزيد متوسط الدخل في كليهما عن 30 ألف يورو.

وجاء في ذيل القائمة قبل جلينزنكيرشن مدينة دويسبورج وهاله على نهر زاله بمتوسط دخل يقل عن 18 ألف يورو.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, دراسة تكشف فجوات كبيرة في الرفاهة بألمانيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق