اخبار العالم مباشر ,,, تقرير: المصارف الأمريكية متفوقة على نظيرتها الأوروبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:26 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:26 م

أظهر تقرير نشرته شركة "إرنست آند يونج" العالمية للاستشارات المالية اليوم الثلاثاء، أن أكبر البنوك الأوروبية متخلفة عن نظيرتها الأمريكية من حيث الربحية والحصة السوقية.

وكشف التقرير أن أرباح أكبر عشرة بنوك في أوروبا ارتفعت بـ35% في 2018 إلى 52 مليار يورو (5ر58 مليار دولار)، بينما تمكنت أكبر عشرة بنوك أمريكية من زيادة أرباحها بـ88% إلى 138 مليار يورو خلال نفس العام.

وقال كلاوس-بيتر فاجنر الخبير الاقتصادي بالشركة إن البنوك الأوروبية "تعاني من سياسة سعر الفائدة المتدنية التي يتبناها البنك المركزي الأوروبي ويتعين عليها دفع تكاليف مرتفعة على الودائع".

وأضاف فاجنر أن البنوك الأمريكية، على الجانب الآخر، استفادت من الإصلاحات الضريبية التي أقرها الرئيس دونالد ترامب نهاية عام 2017 .

وقال: "المؤسسات الأمريكية لا تزال تلعب في مستوى مختلف ... وفي المجمل، فإن البنوك الأمريكية في وضعية أفضل بكثير بربحية أعلى ورؤوس أموال سهمية أفضل".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, تقرير: المصارف الأمريكية متفوقة على نظيرتها الأوروبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق