اخبار العالم مباشر ,,, استمرار ارتفاع أسعار زيت النخيل مع نمو الطلب على صادرات ماليزيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كوالالمبور - د ب أ 
نشر فى : الأربعاء 15 مايو 2019 - 5:01 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 5:01 م


سجل الطلب على صادرات ماليزيا من زيت النخيل، نموًا قويًا خلال النصف الأول من الشهر الحالي، مما أدى إلى استمرار ارتفاع أسعار التعاقدات الآجلة لزيت النخيل لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت، اليوم الأربعاء، وكالة بلومبرج للأنباء، أن صادرات ماليزيا من زيت النخيل زادت خلال النصف الأول من مايو الحالي بنسبة 14.4% إلى 785367 طن بحسب بيانات مؤسسة "آم سبيس أجري" في حين زادت الصادرات بنسبة 15% إلى 786576 طن خلال الفترة نفسها بحسب بيانات شركة "إنترتك تيستنج سيرفسيز".

ونقلت بلومبرج عن "أنيلكومار باجاني" مدير الأبحاث في شركة "صن فين جروب" الهندية للاستشارات والوساطة القول إن التفاؤل الناتج عن أرقام الصادرات القوية لماليزيا، وهي ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، أدى إلى ارتفاع أسعار التعاقدات الآجلة.

وأضاف "باجاني" أن الارتفاع الحاد في أسعار التعاقدات الآجلة لفول الصويا وزيت الصويا إلى جانب تراجع قيمة الرينجت الماليزي، أمام الدولار ساعد في ارتفاع سعر زيت النخيل، الذي يشهد طلبًا متزايدًا في ظل أسعار المنخفضة نسبيًا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, استمرار ارتفاع أسعار زيت النخيل مع نمو الطلب على صادرات ماليزيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق