اخبار العالم مباشر ,,, مستشار الأمن القومي الأمريكي: اختبارات الصواريخ النووية بكوريا الشمالية انتهاك لقرارات مجلس الأمن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ ش أ
نشر فى : السبت 25 مايو 2019 - 11:08 ص | آخر تحديث : السبت 25 مايو 2019 - 11:08 ص

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن اختبارات الصواريخ النووية قصيرة المدى التي أجرتها كوريا الشمالية في وقت سابق من الشهر الجاري تعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن، مشيرا إلى ضرورة إبقاء العقوبات المفروضة على (بيونج يانج).

وأضاف بولتون - في تصريحات أدلى بها للصحفيين في طوكيو، حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم السبت - أن "موقف واشنطن من نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية لم يتغير، وأنه يجب وقف الفشل المتكرر في التخلص من الأسلحة النووية بكوريا الشمالية".. ودافع عن موقف واشنطن حول احتجازها سفينة شحن كورية شمالية في التاسع من الشهر الجاري.

وتابع بالقول "على الرغم من ذلك، فإن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لاستئناف المحادثات مع كوريا الشمالية في أي وقت".

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت - في الرابع من الشهر الجاري - 9 اختبارات لصواريخ باليستية قصيرة المدى، لتنهي بذلك وقف نشاطها النووي الذي دخل حيز التنفيذ في أواخر عام 2017، حيث رأي البعض أن إجراء الاختبارات هو أداة للضغط على واشنطن دون الرغبة في إفشال المفاوضات الجارية بين البلدين.

يذكر أن بولتون يتواجد حاليا برفقة الرئيس ترامب في طوكيو، والذي يجري زيارة رسمية تستمر أربعة أيام، لمناقشة عدد من الملفات الهامة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مستشار الأمن القومي الأمريكي: اختبارات الصواريخ النووية بكوريا الشمالية انتهاك لقرارات مجلس الأمن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق