اخبار العالم الان ... يحيي خليل على المسرح الصغير بالأوبرا الخميس

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقدم فنان الجاز العالمى يحيى خليل حفلاً في الثامنة مساء الخميس 21 يناير على المسرح الصغير بالاوبرا يضم مجموعة من المؤلفات الجديدة التي تقدم لاول مرة إلى جانب مختارات من اشهر اعماله التي تمزج موسيقى الجاز بالموسيقى المصرية منها من غير عنوان، دلايلا، اميرة، ايقاع الروح، بحلم في عالم غريب، ناس ابيض وناس اسود، حكاية شهيد ويشاركه مجموعة من ابرع العازفين المصريين.

المعروف ان الموسيقار يحي خليل يعد اول من ادخل موسيقى الجاز إلى مصر خلال فترة الستينات واول من مزج الموسيقى العالمية بالموسيقى الشرقية والمصرية وقدمت اعماله في معظم دول العالم وفى العديد من المهرجانات حتى نجح في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من مختلف الفئات العمرية داخل مصر وخارجها وأنشا فرقته الموسيقية عام 1979 وذلك بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية التي استقر بها 15 عام حيث تعلم موسيقي الجاز وعزف مع كبار العازفين العالميين.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... يحيي خليل على المسرح الصغير بالأوبرا الخميس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق