اخبار العالم مباشر ,,, مباحثات هاتفية بين وزير الدفاع الروسي والأمريكي

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(د ب ا)
نشر فى : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 10:23 م | آخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 10:23 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الاثنين، أن وزير الدفاع الروسي جنرال الجيش سيرجي شويجو أجرى اليوم الإثنين مباحثات هاتفية مع نظيره الأمريكي مارك إسبر.

وقال البيان "بمبادرة من الجانب الأمريكي جرت نهار 7 أكتوبر مباحثات هاتفية بين وزير الدفاع الروسي جنرال الجيش سيرغي شويغو ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر"،بحسب قناة"روسيا اليوم".

ولم يكشف البيان عما دار في هذه المباحثات.

يأتي الاتصال الهاتفي بعد قيام الولايات المتحدة، في وقت سابق من الاثنين، بسحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش"، وتعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني".

من جهتها، اتهمت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي يقودها الأكراد، الولايات المتحدة بسحب قواتها من المنطقة الحدودية السوريا وعدم الوفاء بوعودها، ما يمهد لدخول القوات التركية لشرق الفرات.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مباحثات هاتفية بين وزير الدفاع الروسي والأمريكي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق