اخبار العالم الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنان وحيد سيف 19 يناير 2013

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في ٢٠ مارس ١٩٣٩ وبالإسكندرية ولد الفنان وحيد سيف واسمه الأصلى كاملا هو مصطفي سيد أحمد سيف، وقد امتدت مسيرته الفنية من ١٩٦٥ إلى ٢٠١٢، وكان قد انضم شابا إلى الفرقة التمثيلية بالإسكندرية، ثم حصل على ليسانس الآداب قسم تاريخ أثناء دراسته في الجامعة، وشارك في عدة مسرحيات، أهمها شكسبير، حسن ومرقص وكوهين.

ومع مسرح الريحانى قدم مسرحية «إنهم يدخلون الجنة»، وكان دوره في مسرحية «روبابيكيا» مع تحية كاريوكا نقطة الانطلاق القوية نحو النجومية، وكان آخر أعماله الفنية مسلسل زيزو ٩٠٠، وكان قد تزوج ثلاث مرات، وأنجب الممثل أشرف وإيمان وإيناس، وقد تألق في العملين المسرحى والتليفزيوني.

وله عدة مسرحيات، أهمها «دول عصابة يا بابا مع الفنان محمد نجم، ومسرحية قشطة وعسل، وشارع محمد على مع فريد شوقى، غالبا ما تميزت أدواره بخفة الظل حتى في أدوار الشر، وأصبح أحد أشهر نجوم الكوميديا في مصر.

ومن أفلامه «ومضى قطار العمر، وسيد العاطفي، وعلى سبايسى، وعايز حقى، ومحامى خلع، وإلحقونا، وملف في الآداب، ورمضان فوق البركان، والتخشيبة، وسواق الأتوبيس، وغريب في بيتى، ومخيمر دايما جاهز، وانتبهوا أيها السادة، وليلة بكى فيها القمر»، إلى أن توفي «زي النهارده» في ١٩ يناير ٢٠١٣.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنان وحيد سيف 19 يناير 2013 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق