اخبار العالم مباشر ,,, روسيا تطالب أوكرانيا بـ2.5 مليار دولار إضافية مقابل غاز غير مستهلك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طالبت مجموعة غازبروم الروسية العملاقة، الثلاثاء، أوكرانيا بمبلغ قدره 2.5 مليار دولار سعر غاز غير مستهلك لكنه مستحق بموجب عقد موقع بينهما يضاف إلى الخلافات القائمة بين موسكو وكييف حول عشرات مليارات الدولارت.

وفي بيان، أمهلت غازبروم مجموعة نفتوغاز الأوكرانية عشرة أيام لتسديد هذا المبلغ بموجب بند في العقد تحتج عليه كييف ينص على تعهد الشاري تسديد ثمن كمية دنيا من الغاز سواء تم استهلاكها أو لا.

وثمة نزاع دائم حول الغاز بين موسكو وكييف منذ تولي موالين للغرب السلطة في أوكرانيا في 2014. وبانتظار بت محكمة دولية في الملف سمحت الاتفاقات الموقتة الموقعة بانتظام لأوكرانيا بالحصول على الغاز من دون تطبيق هذا البند تحديدا.

وخلال الفصل الثالث من 2015 لم يتم التوصل إلى أي تسوية ولم تستهلك كييف الغاز الروسي. وقالت غازبروم «بالتالي لم ينص أي اتفاق على عدم تطبيق هذا البند».

وفي نهاية سبتمبر وقع بروتوكول جديد في بروكسل يطبق حتى نهاية مارس لكن كييف علقت في نهاية نوفمبر شراء الغاز الروسي وباتت تتزود به من دول أوروبية.

ووفقا لوكالة إنترفاكس، طالبت غازبروم نفتوغاز أمام القضاء بدفع 29 مليار دولار.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, روسيا تطالب أوكرانيا بـ2.5 مليار دولار إضافية مقابل غاز غير مستهلك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق