اخبار العالم الان ... «ثقافة برج العرب» تحتفل بعيد الأثريين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت مكتبة الكبار بقصر ثقافة برج العرب التابع لفرع ثقافة الاسكندرية برئاسة هاني حسن زيارة لمنطقة الآثار بدير مارمينا العجايبى بمريوطوذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الاثريين وتضمنت الجولة تفقد الدير للتعرف على الخلفية التاريخية له حيث وُضٍع حجر الأساس له عام 1961، كما تم زيارة الكنائس الرخامية المجاورة للدير العظيم.

بينما أقام بيت ثقافة رشدى ورشة فنية بمقر بيت ثقافة 26 يوليو بثروت،تأتى الورشة ضمن فعاليات الورش الفنية المقامة بمناسبة أجازة نصف العام،حيث تعلم الأطفال في هذه الورشة كيفية دمج الأشخاص داخل موضوع فني من ابتكار الطفل، وتضم الورش الأطفال من سن 6 إلى 8 سنوات يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وللأطفال من سن 9 سنوات حتى 15 سنة يومي السبت والثلاثاء وتستمر حتى نهاية أجازة نصف العام الدراسي، بالاضافة إلى ورشة آخرى لتعليم الأطفال رسم الحيوانات والطيور بشكل مبسط عقبها ورشة آخرى لصب أشكال من الجبس داخل قوالب من السليكون ،حيث تعلم الأطفال خلالها كيفية إذابة الجبس في الماء واضافه الغراء الأبيض ثم صب السائل في القوالب وإنتظارها لتلوينها بالألوان المائية، وذلك بمشاركة الفنانتين التشكيليتين سندس إمام وفاطمة إبراهيم.

كما أقام بيت ثقافة القباري التابع للفرع محاضرة تثقيفية بعنوان «فنان الشعب سيد درويش» بجمعية نقطة وصول الخيرية بحي العجمي،ألقى المحاضرة زينب أبوبكر مسؤول ثقافة الطفل وتحدثت خلالها عن سيرته الذاتية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... «ثقافة برج العرب» تحتفل بعيد الأثريين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق