عاجل

اخبار العالم الان ... «الحاج» يفتتح أسبوع الكتاب الصيني بالمركز الدولي للكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الدكتور هيثم الحاج على، وعادل المصري رئيس اتحاد الناشريين المصريين، الاسبوع الترويجي للكتاب الصينى، بالمركز الدولي للكتاب، بحضور مستشار السفارة الصينية ورئيس المكتب الإعلامى بمجلس الدولة الصينى، ويهدف الاسبوع، إلى تعزيز التعاون بين مصر والصين.

وقال مستشار السفارة الصينية أن هذا المهرجان للكتب يدعم التعريف بالثقافة الصينية، وتحدث عن كتاب الرئيس الصين ىشى جين بينغ حول الحكم والإدارة وقال أنه تم ترجمة الكتاب إلى اللغات العربية والإنجليزية والألمانية والبرتغالية وغيرها.

ويحكى كتاب الرئيس الصينى عن السياسات الداخلية والخارجية ويعتبر نافذة على التعرف على الصين وحلم الرئيس الصينى واتجاهاته ومعرفة العلاقة بين الصين والعرب.

وأضاف :أن التبادلات الثقافيةوالتعاون في مجال النشر بين الصين ومصر بدأت منذ زمن بعيد، وفى بداية القرن العشرين انتقلت ألف ليلة وليلة إلى الصين وهذا الأسبوع سيكون بداية جيدة لفتح مجالات أوسع بين مصر والصين.

ومن جانبه عبر د.هيثم عن مدى سعادته أن المركز الدولى للكتاب، يستقبل هذه الفعالية التي تعد من أهم الفعاليات في التبادل الثقافىبين مصر الصين، وقال: أن العلاقة بين مصر والصين من أعمق العلاقات والحضارات ،وفى ظنى أن أول استخدام للأوراق كان في مصر والصين، ونحن نلتقى اليوم لإطلاق مشروع ثقافى بين مصر والصين ودائما نرحب بالتعرف على الثقافات بشكل أوسع وأعمق واتمنى المزيد من العلاقات بين البلدين. وقد أهدى درع هيئة الكتاب لسفارة الصين.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... «الحاج» يفتتح أسبوع الكتاب الصيني بالمركز الدولي للكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق