اخبار العالم مباشر ,,, «منظمة»: الحريات الدينية لا تزال عرضة للانتهاك في باكستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت منظمة باكستانية غير حكومية، الثلاثاء، أن حرية المعتقد الديني لا تزال تتعرض في باكستان لانتهاكات منظمة، معتبرة أن الخطة الحكومية الواسعة بمجال مكافحة الإرهاب لم تحقق سوى نتائج بسيطة على هذا الصعيد.

وأعلنت مؤسسة "جناح"، أن 351 هجوما استهدفت الإقليات الدينية بين عامي 2012 و2015، شملت اعتداءات على أماكن عبادة، واتهامات بالتجديف، وتمييزا مؤسساتيا يستهدف الطائفة الأحمدية، وزيجات قسرية تستهدف بنات هندوسيات، وعمليات قتل تستهدف شيعة.

وتراجعت نسبة أعمال العنف في البلاد خلال العام 2015، بعد إطلاق خطة عمل وطنية لمكافحة الإرهاب إثر وقوع اسوأ اعتداء عرفته البلاد عندما هاجم عناصر من طالبان مدرسة في بيشاور في ديسمبر 2014.

وتوصي المؤسسة المستقلة خصوصا بإدخال اصلاحات على المناهج المدرسية لتضمينها مواد تشجع على التسامح الديني، وتنظيم عمل المدارس القرآنية.

كما دعا أيضا إلى تعزيز القوانين لوقف الحض على الكراهية وتعديل القانون حول التجديف.

وتعتبر مسألة التجديف حساسة جدا لأن عددا من الأشخاص من أقليات دينية قتلوا بشكل وحشي ردًا على إدعاءات باتهامهم بالتجديف والإساءة للدين الإسلامي.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «منظمة»: الحريات الدينية لا تزال عرضة للانتهاك في باكستان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق