اخبار العالم مباشر ,,, رئيس الاتحاد البرلماني الدولي: من الظلم مقارنة البرلمانات في الدول الغربية بنظيراتها في الشرق الأوسط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر تشودري، إن البرلمانات ليست بديلًا عن الحكومات في الدول، لكنها تمثل ضمير الشعب وصوتهم الذي يعبر عنهم وعن احتياجاتهم، ويعمل على مراقبة أداء الحكومات لتقرير ما هو في صالح المواطنين دائمًا.

وأضاف «تشودري» خلال لقاء خاص بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن كلمة برلمان مشتقة من الكلمة الفرنسية «parler» والتي تعني «تحدث أو تكلم»، وهي إشارة إلى أن البرلمانات هي صوت الشعوب.

واعتبر رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، مقارنة البرلمانات في الدول الغربية بنظيراتها في الشرق الأوسط، أمر «ظالم»، لاختلاف حجم التحديات التي تواجهها البرلمانات الغربية مقارنة بالموجودة في الشرق الأوسط، بالإضافة لفرق الإمكانيات الدولية وغيرها من الأمور، مختتمًا حديثه بأن تصل البرلمانات في الشرق الأوسط لنفس المستوى في الدول الغربية، وأن تستطيع تحقيق نقلة حضارية لشعوبهم.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, رئيس الاتحاد البرلماني الدولي: من الظلم مقارنة البرلمانات في الدول الغربية بنظيراتها في الشرق الأوسط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق