اخبار العالم مباشر ,,, ترامب: كان يجب علينا الاحتفاظ بنفط العراق كـ«غنائم حرب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
واصل المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، إطلاق التصريحات المثيرة للجدل، إذ جدد دعوته لبناء جدار لوقف تدفق المهاجرين إلى بلاده على غرار «سور الصين العظيم»، ورأى أنه كان من الضرورى أن تستحوذ أمريكا على نفط العراق غنيمة لها بعد غزو ذلك البلد.

وقال ترامب، فى خطاب ألقاه فى جامعة «ليبرتى» محاولا الوصول إلى الناخبين من أتباع الطائفة الإنجيلية فى البلاد، واستعان خلاله بفرقة روك تغنى أغنيات دينية: «سنقوم بكل ما بوسعنا لحماية المسيحية، وإذا نظرنا إلى ما يحدث فى العالم، فسنجد أن الديانة المسيحية تحت الحصار، فإذا كنت مسيحيا فى سوريا فستُقطع رأسك.. أنا بروتستانتى، وهناك الكثير من الأمور التى تحصل وعلينا الوقوف مع بعضنا، نحن لا نتكتل فى حين أن سائر الأديان يتكتل أفرادها مع بعضهم»، حسب ما نقله موقع «سى إن إن» عربى.

وأضاف المرشح الجمهورى المثير للجدل بالقول: «إيران ستكون دولة إرهابية فاحشة الثراء مع 150 مليار دولار.. عندما رأيت مشهد بحارتنا وهم قيد التوقيف من قبل الإيرانيين الذين أجبروهم على الركوع ووضع أيديهم خلف رءوسهم أحسست بأننا أرى أصعب مشهد بحياتى، لا يمكننا بعد ذلك الحديث عن الأمور وكأنها اعتيادية، هناك فقدان للاحترام، هذا ما حصل لبلدنا، لقد فقدت احترامها».

وأضاف: «كان يجب أن نأخذ النفط فى العراق ونحتفظ به فالمنتصر يحق له نيل الغنائم، ماذا كسبنا فى العراق؟ لا شىء! بينما إيران الآن تسيطر على العراق. الجائزة الكبرى لإيران هى العراق وليس مبلغ الـ150 مليار دولار، وبوجود كل تلك الأموال لم تعد إيران مضطرة لبناء الأسلحة إذ يمكنها شراء ما تريده من السوق».

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ترامب: كان يجب علينا الاحتفاظ بنفط العراق كـ«غنائم حرب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق