اخبار العالم مباشر ,,, الرئيس الألماني يدين نقص التضامن الأوروبي في أزمة اللاجئين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : الأربعاء 20 يناير 2016 - 10:26 م | آخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2016 - 10:26 م

وجه الرئيس الألماني يواخيم غاوك انتقادات حادة لنقص التضامن الأوروبي في أزمة اللاجئين. وقال غاوك أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس اليوم (الأربعاء 20 يناير/ كانون الثاني 2016) إنه من المفهوم أن يكون الخوف من التغيير والقلق على الهوية القومية كبيرين في دول شرق ووسط أوروبا. بيد أنه أعرب في الوقت نفسه عن عدم تفهمه لرفض هذه الدول، التي استفاد مواطنون لها من تضامننا في الماضي بعد تعرضهم للاضطهاد السياسي، التضامن إلى جانب مضطهدين آخرين حاليا.

وقال غاوك: "هل نريد حقا أن ينهار الإنجاز التاريخي الكبير الذي جلب لأوروبا السلام والرخاء بسبب قضية اللاجئين؟". وأعرب الرئيس الألماني عن معارضته لإعادة فرض الرقابة على الحدود الداخلية لأوروبا، مؤكدا أن فقدان حرية الانتقال ليس حلا جيدا، وقال: "ألا ينبغي علينا حقا القيام بشيء أفضل؟".

وذكر غاوك أنه لا توجد معادلة حسابية لتحديد قدرة المجتمعات على استقبال اللاجئين، موضحا أن هذا الأمر يتحدد بناء على عملية مفاوضات دائمة، مضيفا أنه قد يكون من المهم أيضا وضع حدود لاستقبال اللاجئين، وقال: "إذا لم يرغب الديمقراطيون في التحدث عن وضع حدود، فإن المجال سيُترك للشعبويين ومعاديي الأجانب".

 

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الرئيس الألماني يدين نقص التضامن الأوروبي في أزمة اللاجئين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق