اخبار العالم الان ... وزير الثقافة الصيني يستكمل جولاته بالأقصر

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصل وزير الثقافة الصيني لو شو قانغ جولاته بالمواقع الثقافية والأثرية بمدينة الأقصر، اليوم الخميس، برفقة الدكتور محمد أبوالفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي.

وقام بجولة في معابد الكرنك ومتحف الأقصر وقصر ثقافة الأقصر. كما شاهد عروض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية وفرقة الأقصر للالات الشعبية. كما زار معرض الفنون التشكيلية ومعرض نتاج ورش رسوم الأطفال، ومعرض فوتوغرافي مصري صيني يتضمن صور المعالم الحضارية المصرية والصينية.

وكان وزير الثقافة الصيني والوفد المرافق له بدأ أمس جولة بمحافظة الأقصر، شملت زيارة تمثالي ممنون ومعبدامنحتب الثالث وموقع ترميم تمثالي امنحتب الثالث الواقعين أمام البوابة الشمالية لمعبده. واستمع لشرح من على رضا مفتش الآثار حول تاريخ المنطقة ومجهودات الترميم.

كما زار وادي الملوك ومقبرة الملك توت عنخ آمون، ومقبرتي رمسيس الخامس ورمسيس السادس ومعبدالملكة حتشبسوت بالبر الغربي ومقصورة حتحور.

وقال وزير الثقافة الصيني إن الحضارة المصرية ابهرت العالم بما تركته من آثار تكشف مدى التقدم الذي وصلت إليه في بناء المعابد والفنون المختلفة، معبرا عن سعادته بإطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني من الأقصر.

وأكد وزير الثقافة الصيني أهمية تعريف الشعب الصيني بالحضارة المصرية القديمة من خلال فعاليات العام الثقافي المصري الصيني وكذلك تعريف المصريين بالحضارة والثقافة الصينية، مشيرا إلى أن الحضارتين المصرية والصينية لهما أثر كبير في تاريخ البشرية وان هناك 100 مليون سائح صيني يجوبون مختلف دول العالم وأن التعريف بالحضارة المصرية في الصين من شأنه المساهمة في تنشيط السياحة الصينية إلى مصر.

وقال الدكتور محمد أبوالفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن قصور الثقافة استعدت لاستقبال عدد كبير من فعاليات العام الثقافي المصري الصيني، مشيرا إلى ان فرق قصور الثقافة تجوب العالم للتعريف بالفنون الشعبية المصرية وأن الصين ستشهد كثير من الفعاليات التي تشارك فيها هذه الفرق، بالإضافة إلى مشاركات مختلف هيئات وقطاعات وزارة الثقافة والوزارات الأخرى المشاركة في إحياء فعاليات العام الثقافي المصري الصيني.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... وزير الثقافة الصيني يستكمل جولاته بالأقصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق