اخبار العالم مباشر ,,, صدامات على هامش مؤتمر حزب البديل الألماني الشعبوي

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : السبت 30 أبريل 2016 - 3:46 م | آخر تحديث : السبت 30 أبريل 2016 - 3:46 م

بدأ اليوم السبت في مدينة شتوتغارت المؤتمر الخامس لحزب "البديل من أجل ألمانيا" (ايه إف دي) مصحوبا باحتجاجات لمتظاهرين يساريين، حيث قامت الشرطة باعتقال 400 متظاهر حاولوا إغلاق الطريق المؤدية لمكان انعقاد مؤتمر الحزب.

توافد نحو 2000 من أنصار حزب البديل صباح اليوم السبت (30 أبريل/ نيسان) إلى المدينة الواقعة جنوب غرب ألمانيا إلى ساحة معرض شتوتغارت، حيث كان في استقبالهم متطرفون يساريون بصيحات استهجان منها "اللاجئون باقون والنازيون سيتم طردهم" و" سنظفر بكم جميعا"، وقد اصطدمت الشرطة بمئات من المتظاهرين.

ويعتزم الحزب في المؤتمر الحالي لأول مرة منذ تأسيسه قبل ثلاثة أعوام إقرار برنامج أساسي، وقبل بداية المؤتمر الذي سيستمر يومين جرى تداول العديد من المسودات لهذا البرنامج إلى جانب المسودة الرئيسية. واستنادا إلى تصريحات متوافقة من مختلف أعضاء قيادة الحزب فإن من المنتظر أن يتضمن البرنامج عبارة "الإسلام ليس جزءا من ألمانيا"، ومن ناحية أخرى من المتوقع أن يشهد المؤتمر نقاشات حامية حول موضوع الحد الأدنى للأجور. ومن المنتظر أن يكون الكسندر غاولاند نائب زعيم الحزب أول المتحدثين في المؤتمر.

وأعلنت الشرطة الألمانية أنها اعتقلت صباح السبت 400 متظاهر حاولوا إغلاق طرق الوصول إلى مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا في شتوتغارت (جنوب غرب)، حيث جرت صدامات بين ناشطين يساريين وأعضاء في هذا الحزب الشعبوي المعادي للأجانب.

ويتوقع أن يصوت الحزب على تقارب مع حزب الجبهة الوطنية الفرنسي وحزب الحرية النمسوي في البرلمان الأوروبي، وهي قضية حاول الحزب الألماني تجنبها لفترة طويلة حتى لا يوصف ب"اليميني المتطرف".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, صدامات على هامش مؤتمر حزب البديل الألماني الشعبوي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق