اخبار العالم مباشر ,,, الرئيس الفرنسي يعلن دعمه للمسلمين بعد إحراق قاعة صلاة في جزيرة كورسيكا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أفادت مصادر قضائية أن حريقا مفتعلا على الأرجح، أتى صباح السبت على قاعة صلاة للمسلمين في جزيرة كورسيكا الفرنسية ما دفع بالرئيس فرنسوا هولاند إلى الإعلان عن دعمه للمسلمين.

وقال المدعي العام في مدينة اجاكسيو اريك بويار ان الحريق الذي اندلع نحو الساعة الخامسة (الثالثة تغ) اصاب قاعة الصلاة الواقعة على مدخل المدينة باضرار كبيرة، مرجحا وجود دافع اجرامي وراء الحريق.

وهذه القاعة هي الأكبر بين قاعتين للصلاة في اجاكسيو للمسلمين.


بدوره، أشار محافظ كورسيكا كريستوف ميرمان إلى "آثار للمحروقات" خلال عمليات الكشف الأولية في المكان.


وقال هولاند في بيان "إذا تاكد أن الحادث كان مفتعلا، فيجب التعرف بسرعة على مرتكبيه وإدانتهم. لا يجب التساهل إزاء اي فعل معاد للدين".

وأكد الرئيس الفرنسي "لمواطنينا المسلمين في كورسيكا تضامن الجمهورية وحمايتها لهم".

وأصدر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف بيانا أعرب فيه عن "تضامنه مع مسلمي كورسيكا" مكررا "تصميم الحكومة على ضمان حماية كل أماكن الصلاة، وضمان حرية المعتقد فوق كامل الأراضي الفرنسية".

من جانبه، قال عبدالله ذكري مدير مرصد مكافحة الاسلاموفوبيا إن "الأضرار جسيمة جدا جدا"، مطالبا السلطات التي قال بانه "يثق بها تماما بكشف ملابسات هذا العمل لتجنب اي تصعيد للعنف".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الرئيس الفرنسي يعلن دعمه للمسلمين بعد إحراق قاعة صلاة في جزيرة كورسيكا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق