اخبار العالم مباشر ,,, وزير الإعلام الصيني: بكين والقاهرة متشابهتان و«مصيرنا مشترك»

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال وزير الإعلام الصيني، جيانج جيان قو في، إن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى مصر تحمل رسالة نبيلة لدفع الصداقة بين البلدين، مشددًا على أن بكين تسعى للتعاون بقوة مع القاهرة.

وأضاف «جيان»، خلال لقائه في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على التليفزيون المصري، الخميس، أن الصين ومصر يتشابهان بكونهما بلدين ذا حضارة عريقة وعلاقاتهما الثقافية ممتدة منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن بكين عملت مع القاهرة على تقوية هذه العلاقات دائمًا، والتجربة الصينية الطويلة والممتدة لإدارة البلاد تحرص على استفادة الدول الأخرى منها.

وشدد على أن بلاده تسعى للتعاون بقوة مع مصر لخدمة المصالح المشتركة في المجالات كافة، خاصة أن مصر والصين مصيرهما مشترك، مضيفًا: «مستعدون لإجراء المزيد من التعارف الثقافي والاقتصادي، حيث إن مصير الصين ومصر مشترك، ويحتاجان إلى المزيد من الانفتاح والتطور».

وردًا على سؤال عن كيفية إحياء طريق الحرير مرة أخرى، أوضح وزير الإعلام الصيني، أن طريق الحرير يربط الصين مع الدول الواقعة عليه، ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار، لافتًا إلى أن الصين أسست بنك «البنية التحتية الآسيوية» من أجل التعاون بين الصين ودول العالم.

وعن أهم الاتفاقات التي وقعها الرئيس الصيني مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد «جيانج» أنه تم التوصل إلى اتفاقيات ملموسة سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا، خاصة اتفاقية التعاون حول بناء طريق الحرير البحري والبري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والمال.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج، قد وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأربعاء، في زيارة رسمية تتناول سبل تعميق التعاون بين القاهرة وبكين، حيث تتزامن الزيارة مع ذكرى مرور 60 عاما على بداية العلاقات الرسمية بين البلدين، وتعد الزيارة الأولى لرئيس صينى لمصر منذ 12 عاما.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, وزير الإعلام الصيني: بكين والقاهرة متشابهتان و«مصيرنا مشترك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق