اخبار العالم مباشر ,,, الكرملين: التحقيق حول «ليتفيننكو» سيزيد من تسميم العلاقات البريطانية الروسية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رفض الكرملين، اليوم الخميس، نتيجة التحقيق البريطاني في قضية اغتيال العميل الروسي السابق في جهاز الاستخبارات ألكسندر ليتفيننكو بالسم في لندن في 2006 والتي أشارت بأصبع الاتهام إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واضعا إياها في خانة "الدعابة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحافيين "يبدو أن هذا الأمر (...) قد يكون دعابة" مضيفا: "يمكن ربط ذلك على الأرجح بروح الفكاهة البريطانية الجميلة"، ساخرا من التقرير القضائي البريطاني المستند لـ"بيانات سرية من الأجهزة الخاصة التي لم تتم تسميتها".

وأكد المتحدث باسم الكرملين أن التقرير البريطاني "أعد استنادا لمعلومات غير مقنعة ويكثر فيه استخدام كلمات من الممكن ومن المرجح".

أضاف "هذه المصطلحات غير مقبولة في ممارستنا القضائية وهي ليست مقبولة أيضا في الممارسة القضائية لدول أخرى"، واصفا التقرير البريطاني بأنه "اشبه بتحقيق"، معربا عن أسفه لأن هذا التقرير "سيزيد من تسميم أجواء" العلاقات البريطانية الروسية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الكرملين: التحقيق حول «ليتفيننكو» سيزيد من تسميم العلاقات البريطانية الروسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق