اخبار العالم مباشر ,,, كيري: أموال إيران من رفع العقوبات قد تمول إرهابيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعترف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الخميس، بأن قسما من الأموال التي ستستعيدها إيران بعد رفع العقوبات الأمريكية سيذهب لتمويل بعض المنظمات العسكرية التي تعتبرها واشنطن "إرهابية".

وتقدر وزارة المالية الأمريكية بـ55 مليار دولار قيمة الأموال التي ستستعيدها إيران إثر تخفيف العقوبات على اقتصادها بعد بداية تطبيق الاتفاق بشأن برنامجها النووي في 16 يناير الحالي.

وردا على سؤال قناة «سي إن بي سي» على هامش المنتدى الاقتصادي في دافوس في سويسرا، لمعرفة ما إذا كان قسم من الـ55 مليار دولار "سيقع بأيدي إرهابيين"، أجاب كيري: "اعتقد أن قسما منها سيصل إلى الحرس الثوري أو كيانات أخرى بعضها مصنف ارهابيا".

وأقر كيري: "لا يمكنني أن اجلس هنا وأقول لكم أنه يمكن منع ذلك".

وقانونيا لم تدرج وزارة الخارجية، جهة الاختصاص، الحرس الثوري الإيراني على لائحتها السوداء على الرغم من مطالبة الكونجرس بذلك. في المقابل تعتبر وزارة المالية فيلق القدس المكلف العمليات الخارجية للحرس الثوري "كيانا إرهابيا" منذ 2007 وكذلك حزب الله اللبناني المدعوم من ايران.

وأضاف كيري، في تصريحات لاحقة: "إذا ضبطناهم (الإيرانيون) وهم يمولون الإرهاب، فستكون لهم مشاكل مع الكونجرس الأمريكي ومع آخرين".

وتابع: "أحاول فقط أن أكون صادقا. لا يمكنني أن أقول للناس إنه لن يكون هناك مال.. لكننا لا نعتقد أن ذلك يحدث فارقا في أنشطة إيران في المنطقة".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, كيري: أموال إيران من رفع العقوبات قد تمول إرهابيين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق