عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, الأمم المتحدة تدعو لإدخال المساعدات «بشكل منتظم» إلى مدينة تعز اليمنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، اليوم السبت، إلى السماح بوصول منتظم للمساعدات الإنسانية إلى بعض المناطق في مدينة تعز التي تشهد معارك ويحاصرها المتمردون الحوثيون.

وأشار جيمي ماكغولدريك إلى أنه لاحظ إدخال بعض المواد الغذائية وغاز الطهو وسلع أخرى إلى المدينة، حيث تتحصن القوات الموالية للحكومة.
وقال في بيان "أناشد السلطات والمجموعات العمل مع الأمم المتحدة لإقامة آلية من شأنها أن تسمح بوصول منتظم ومتواصل لهذه السلع وغيرها إلى المدينة".

وأضاف أن الوصول لثلاث مناطق من المدينة الواقعة في شمال غرب البلاد كان صعبا لأشهر عدة، والأمم المتحدة تسعى لإنشاء "آليات مع الأطراف على الأرض لضمان استمرار وصول المساعدات بلاد قيد أو شرط".

ويحاصر المتمردون الحوثيون الشيعة وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ثالث كبرى المدن اليمنية منذ أشهر.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الأمم المتحدة تدعو لإدخال المساعدات «بشكل منتظم» إلى مدينة تعز اليمنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق