اخبار العالم مباشر ,,, أمازون ستوفر 2500 وظيفة جديدة في بريطانيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : الأحد 24 يناير 2016 - 2:02 م | آخر تحديث : الأحد 24 يناير 2016 - 2:05 م

كشفت شركة أمازون الأمريكية عن خطة لتشغيل 2500 موظف جديد بشكل دائم في بريطانيا هذا العام، مما سيرفع عدد موظفيها هناك إلى 14 ألف موظف.

ومن المقرر أن توفر شركة البيع بالتجزئة على شبكة الإنترنت، آلاف الوظائف أيضا في دول أوروبية أخرى، حيث تستثمر لزيادة عملياتها الأوروبية بما في ذلك المستودعات، المعروفة باسم مراكز التنفيذ.

ويبلغ عدد موظفي الشركة في أوروبا الآن 40 ألف شخص ووفرت العام الماضي 10 آلاف وظيفة.

وتقول أمازون إنها استثمرت أكثر من 11.5 مليار جنيه استرليني في بنيتها التحتية وعملياتها الأوروبية منذ عام 2010، منها 4.6 مليار استرليني في بريطانيا.

جودة القوى العاملة
وستتعاقد الشركة أيضا مع أشخاص للعمل في مستودعاتها العشرة واستديو التصوير الفوتوغرافي حديث الطراز في لندن.

وقال كريستوفر نورث، المدير الإداري لأمازون بريطانيا :"بريطانيا بها قطاع تكنولوجي بمستوى عالمي يحظى بسمعة من الابتكار والتميز."

وأضاف :"هذه الوظائف الجديدة التي نوفرها في جميع أنحاء البلاد بمثابة شهادة لجودة القوى العاملة في بريطانيا وثقتنا في اقتصادنا، والذي نفخر بدعمه من خلال الاستمرار في ضخ الاستثمارات."

الشركة الأمريكية لم تعلق على خططها المستقبلية لإطلاق شركة، أمازون فريش، لتسيلم البقالة عبر الانترنت في بريطانيا

ومنذ أطلقت أمازون، شركة أمازون فريش، التي تهدف إلى تسليم منتجات البقالة بالكامل على الإنترنت في الولايات عام 2007، كان هناك الكثير من التوقعات حول موعد تقديم خدمة مماثلة في بريطانيا.

ورفضت الشركة التعليق على خططها المستقبلية لإنشاء فرع أمازون فريش في بريطانيا.

وأطلقت أمازون، العام الماضي، شركة ليمتد أمازون بانتري، للبضائع المجففة وكذلك تطبيق الهاتف المحمول، أمازون برايم ناو، والذي يوفر تسليم البضائع في ساعة واحدة لحوالي 200 صنف بقالة.

وسوف تستخدم هذه الأعمال موظفين جدد أثناء توسعها.

وقالت أمازون، في بيان الإعلان عن الوظائف الجديدة :"إنها تتطلع لعاملين لديهم جميع أنواع الخبرات والمهارات ومستوى التعليم."

كما ألقت أيضا الضوء على برنامج لتعليم الكبار واختيار الوظيفة، قالت إنه يساعد في تدريب الموظفين على اكتساب المهارات التي ستفيدهم في العمل لصالح أمازون أو أي مكان آخر.

قلق الاتحاد
من ناحية أخرى قالت إيلي بيكر، من اتحاد التجارة العامة في بريطانيا، إنها لا تستطيع أن تقدم "دعما غير مشروط" لوظائف أمازون الجديدة.

وقالت لبرنامج فايف لايف على بي بي سي راديو :"ما سمعناه من أعضائنا الذين يعملون في مستودعات أمازون أن تلك الوظائف ليست جيدة."

وأبدى الاتحاد قلقه من ظروف العمل في تلك المستودعات.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, أمازون ستوفر 2500 وظيفة جديدة في بريطانيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق