اخبار العالم مباشر ,,, بريطانيا تتوقف عن فرض وضع «سوار» على طالبي اللجوء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت شركة متعاقدة مع وزارة الداخلية البريطانية، اليوم الاثنين، إنها قررت التوقف عن فرض وضع سوار على طالبي اللجوء للحصول على وجبات الطعام.

بدأت شركة "كليرسبرنغس" التي تدير مركزا لاستقبال طالبي اللجوء في كارديف في منطقة ويلز غرب البلاد باستخدام السوار في مايو.

وذكرت صحيفة "ذي جارديان" التي كشفت الأمر أن المشروع كان يقضي بأن يضع اللاجئون سوارا بلاستيكيا أحمر للحصول على وجبات مجانية.

وقالت الشركة في بيان إن السوار كان يعتبر الوسيلة الأنجح لتسليم الوجبات للمعنيين بها، لكنها أضافت أنها قررت "الكف عن استخدام السوار ابتداء من اليوم الاثنين" .

وقالت المسؤولة في مجلس ويلز للاجئين هانا وارف إن الأمر "يذكر بالنازيين عندما كان الناس يرغمون على وضع نجمة داود. هذا مقزز ويعني معاملة الناس كما لو أنهم نكرة".

وقال اللاجئ إريك نغال (36 عاما) لصحيفة "ذي جارديان" إن المهاجرين الذين يضعون السوار كانوا يتعرضون لكلام عنصري كأن "يقوم سائقون بالضغط على بوق السيارة لدى المرور بجانبهم او أن يصرخوا عودوا إلى بلدكم" ووصف السوار بأنه "سوار التهميش".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, بريطانيا تتوقف عن فرض وضع «سوار» على طالبي اللجوء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق